اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار، أن للكويت أيادي بيضاء بشخص أميرها والاسرة الحاكمة، على البلاء الحسن الذي يعم ليس فقط الضاحية الجنوبية، بل جميع المناطق اللبنانية، معرباً عن شكره الصندوق على هذا المشروع، خصوصا وأن للكويت مشاريع كثيرة في لبنان، مشيراً الى ان مساعدات الكويت تجاوزت المناطق والمذاهب، من أقصى الجنوب الى أقصى الشمال.

وفي كلمة له خلال افتتاح مدير عام ​الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية​ عبد الوهاب البدر، مركز الدفاع المدني والطوارىء، على طريق المطار بالضاحية الجنوبية، لفت عمار الى أن المركز عبارة عن لفتة كريمة للضاحية الجنوبية من قبل دولة الكويت، مؤكدا أن هذا المركز من أفضل المراكز على مستوى لبنان ويتجاوز عمله ليشمل مناطق خارج الضاحية.

واعرب عن اسفه حيال ما تعيشه المنطقة، معتبراً أن "هذا الصراع منشأه اسرائيل، بمخططاتها الجهنمية، خصوصا بعد هزيمتها على مستوى حروبها في لبنان وفي غزة، فانتقلت إلى الخطة "ب" وهي تفجير المنطقة، وقسمت شعوب هذه المنطقة إلى قبائل، وطوائف ومذاهب.

ورأى عمار أن "ما يجري في أوروبا الآن ليس بعيدا عما يجري في منطقتنا"، مشيراً الى ان هذه الهجمة التكفيرية التي تعيشها المنطقة بحاجة الى إطفاء، والاطفاء لا يمكن أن يبدأ الا بإحياء روحية الوحدة بين أبناء هذه المنطقة، والاطفاء لا يكون إلا بتزكية روح الحوار، بين كل المتنازعين لينظموا ما يختلفوا عليه، ويفعلوا ما اتفقوا عليه.

وأثنى بدوره على جهود المتحاورين على مستوى الداخل اللبناني من خلال ما يجري من حوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، معرباً عن أمله بأن يعم الحوار بين كل الفئات اللبنانية مع بعضها البعض، من أجل صون الوحدة الوطنية، وصون السلم الاهلي، وتحصين الساحة من ارتدادات.