أكد مفتي صيدا الجعفري ​الشيخ محمد عسيران​ بعد لقائه مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان في دار الفتوى أن "هذه الزيارة هي للتواصل بين أبناء المجموعة الواحدة على الصعيد الإسلامي والوطني، فان دريان ممن يسعون لإرساء قواعد الوحدة الإسلامية والوحدة الوطنية ليعم لبنان السلام، هذه الرسالة التي حملنا ندعو اليها جميع اللبنانيين لان يكونوا في وطنهم مواطنين صالحين".

ودعا عسيران جميع المسلمين "للالتفاف حول الإسلام، الإسلام الذي اعطى للإنسان وحياته الكريمة أهمية كبرى، فنقول لجميع أبناء الامة الإسلامية، الأمور التي تجمع المسلمين كثيرة جدا جدا، ولا سبب ولا داعي للفرقة بين المسلمين، علينا ان نجتمع حول كلمة التوحيد".

ولفت الى ضرورة "السعي حثيثا لانتخاب رئيس جمهورية للبلاد، لان البلاد بدون رئيس هناك خلل كبير، لا يمكن تفاديه الا بانتخاب رئيس جمهورية، النواب ممثلو الشعب، عليهم ان يجتمعوا حول إرادة الشعب وانتخاب رئيس للبلاد لكي يكون لبنان في الطريق الصحيح والخط الصحيح".

هذا واستقبل المفتي دريان وفدا من منطقة جبيل ضم رئيس بلدية جبيل زياد حواط ونائبه ايوب برق وامام مدينة جبيل الشيخ غسان اللقيس وفاعاليات جبيلية وتم التباحث في الاوضاع العامة في مدينة جبيل والعيش الواحد بين مكونات هذه المدينة وسبل تعزيزه.

وأشار حواط الى أننا "اتفقنا ولقينا قاسم مشترك يرضي الجميع ويرضي السياحة ويرضي الدين ويرضي الرب، ونحن حريصون في جبيل على ان نكون مثال للعيش المشترك حريصون عليه مسيحيين ومسلمين، ولن نقبل لاي ناقوس خطر من فتنة ان تقترب من منطقتنا، طالما يوجد ناس عقلاء لا وجود للفتنة".

كما استقبل المفتي دريان محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل وعرض معه الأوضاع العام، ثم التقى رئيس المركز الإسلامي المهندس علي عساف وجرى البحث في الشؤون الإسلامية.

وتلقى المفتي دريان اتصالا من رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان وتم التداول في الشؤون اللبنانية العامة.