اكد سفير دولة فلسطين في لبنان ​أشرف دبور​ على "نضال الشعب الفلسطيني والذي يتعرض لمحن صعبة منذ أكثر من 67 عاماً، وهذه المحن لم تزد شعبنا إلا الإصرار على استكمال المسيرة حتى تحقيق الهدف بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

واستنكر دبور خلال الاشراف على توزيع الشيكات للهبة المقدمة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس استكمالاً للهبة الإيطالية في مخيم نهر البارد، "الجريمة البشعة التي تعرض لها الرضيع علي الدوابشة"، معتبرها "وصمة عار على جبين اسرائيل".

ثم شدد رئيس ملف إعمار مخيم نهر البارد ​مروان عبد العال​ على ان "توزيع الشيكات جاء ضمن معايير وليس على أساس الأشخاص وبشروط الإيطاليين بالتعاطي مع البرايمات"، مطالباً الجميع "بعدم التشكيك لأن عمل لجنة الملف كان ولا يزال شفافا ومهنياً".

وأشار إلى أن "هناك بيوت لم يشملها مسح شركة خطيب وعلمي لأنها كانت مسكونة من قبل الجيش اللبناني من أجل التعويض على أصحابها".

ولفت عبد العال إلى "وجود عشرة ملايين دولار مقدمة من صندوق التنمية الكويتي للإعمار في مخيم نهر البارد الحي الجديد للأبنية المهدمة كلياً عبر تلزيمات لشركات تقوم هي بالإعمار"، موضحاً أن "هذه الهبة تأتي استكمالا للهبة الإيطالية ولكن ليس إغلاقا لهذا الملف لأن هناك حوالي سبعماية عائلة تستحق التعويض عليها في برايمات مخيم نهر البارد".