رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​إيلي كيروز​ أن "تاريخ القوات ي الصمود في الحقبة الصعبة والإيمان والشهادة هو الذخيرة وهو الذي يقود خطاها في الحاضر والمستقبل"، مشيراً إلى "اننا عازمون كقوات لبنانية وكنواب لمنطقة بشري على المضي في رهان الإنماء والتطوير لمنطقتنا وعلى بذل كل جهد لإعلاء المصلحة العامة على المصالح الخاصة الضيقة".

وخلال عشاء للقوات، أكد كيروز رفض القوات لفساد والمحاصصة والزبائنية ورفض منطق التكاذب والإنجرار إليه "من هنا كان رفضنا المشاركة في الحكومة ومن هنا كان رفضنا المشاركة في طاولة الحوار في ساحة النجمة"، مشيراً إلى ان "أي نفع لحوار سواء حول رئاسة الجمهورية أو غير رئاسة الجمهورية طالما أن بعض المشاركين فيه لا يمشون بضع خطوات من طاولة الحوار الى القاعة العامة لإنتخاب رئيس للجمهورية".

وشدد كيروز على أن "أولوية الأولويات بالنسبة لنا هي إنتخاب رئيس للجمهورية لأن التمادي في تعطيل الإستحقاق الرئاسي هو تماد في ضرب مفهوم الشراكة والمبدأ الميثاقي"، مشيرا الى أن "التمادي في تعطيل الإستحقاق الرئاسي هو تماد في ضرب مفهوم الشراكة والمبدأ الميثاقي".

وأكد رفض القوات "الإبتزاز الذي يمارسه "حزب الله" مستقويا بسلاحه لتعطيل الدولة بأبرز مؤسساتها، مستخدما طرقا شتى ومحاولا إستغلال الحراك المدني"، مشيراً إلى "اننا الفريق الأبعد عن الفساد والإرتكابات".