دان أمين عام "​حزب شبيبة لبنان العربي​" نديم الشمالي استهداف منطقة السيدة زينب بريف دمشق وشارع الستين في حمص، واضعاً العملية في اطار "حلقة من مسلسل ارهابي جبان وقذر، يضرب هنا وهناك، وكأن هناك تداولاً مدروساً في الضرب والجريمة، لإسكات لغة العقل وتوعية الغرائز وإشعال الفتنة... واضاف ان هذه التفجيرات، لا شك فيها، بأنها ردود فعل لإنتصارات الجيش العربي السوري على الطغاة والخارجين على القانون".

وفي بيان له، لفت الى انهم "لا يريدون لسوريا الأسد الاستقرار، بل يخططون وينفذون مؤامرات دنيئة لاغراق الشعب العربي السوري البطل في الفتنة والتخبط بدمائه الزاكية".

وعن عودة رئيس "تيار المستقبل" ​سعد الحريري​ الى بيروت، بمناسبة ذكرى اغتيال والده رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، رأى الشمالي انها "كانت الحجة والمدخل الوحيد لتبرير غيابه أمام الواقع السني الذي انفلت من تحت مظلته. ولقد صرح الحريري أن أقامته هذه المرة ستطول والسؤأل يسأل هل لإعتباره أن بيروت فندقاً، رغم أن وجوده لن يحدث تغييراً في الواقع الداخلي".

وسأل "الا يعلم سعد الحريري أن عودته ستعمل على زعزعة استقرار البلد وجره إلى فتنة داخلية، الا يعلم أيضاً بحرمانه الجيش اللبناني الهبة السعودية، لقتال أخصامه، بمعلوماته الكاذبة والخاطئة والمغلوطة التي يدلي بها الى القيادة السعودية، ستضعف الجيش اللبناني أمام التمدد التكفيري بإتجاه الأراضي اللبنانية، ومن ناحية ثانية هو الذي كان صاحب الدور الكبير في صناعته ودعمه".

ولفت الى ان "استرداد الزعامة السنية لا تنجح بالتطرف، ولا بالتملق، ولا بالمراوغة، ولن تقبل بعد اليوم، استعباداً واقطاعية وشرائها بالمال، فوجوده وعدم وجوده سيان".