أشار الوزير السابق ​أشرف ريفي​ خلال زيارته معرض "الآثار النبوية الشريفة" الذي تنظمه جمعية "أكيد فينا سوا" في مركز الصفدي الثقافي، بالتزامن مع زيارة سفير جمهورية مصر العربية نزيه النجاري إلى ان "هذا المعرض التي جمعت معروضاته من عدة دول اسلامية، سواء بالصورة او بالدليل الحي، واضافت اجواء رمضانية هامة جدا على مدينة طرابلس، وقد بدأت سيداتنا بوضع هذه المدينة على الخريطة اللبنانية والعالمية، ليقولوا ان هذه المدينة حرمت سابقا ومن حقها الطبيعي ان تظهر بوجهها الحقيقي، كما ونوجه تحية كبرى للسيدة فيوليت وجمعية "اكيد فينا سوا" والسيدة سليمة أديب على جهدهم في اعادة طرابلس الى الخريطة السياحية".

وعن الدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للأقطاب السياسية، قال: "لنبقى اليوم ضمن هذه الاجواء الرمضانية واجواء العيد، فقد تشرفنا اليوم بزيارة السفير المصري، ولا نريد ان نسبب له اي احراج. هذا وأعيد شكري الكبير للنائب محمد الصفدي ولمؤسسته وللسيدة فيوليت على هذا الحدث الكبير والهام جدا بالنسبة لمدينة طرابلس".

وعن تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وجه "تحية للقيادة السعودية ونقول لهم، نحن الى جانبكم، ولبنان يعترف بفضل السعودية في الحفاظ على امنه واستقراره والعيش المشترك. واما الشأن الداخلي السعودي فلنتركه للأخوة السعوديين وللقيادة السعودية".

وعما اذا كانت زيارته للمعرض بمثابة "ردة اجر" لزيارة الوزير الصفدي سابقا لخان العسكر الذي قامت به عقيلة الوزير ريفي سليمة أديب، قال: "ليس بيني وبين الوزير الصفدي ردة اجر، وعلاقتنا كانت ولا زالت ايجابية. فزيارته لخان العسكر كانت زيارة اخ او ابن المدينة لمكان بارز فيها، وهو سبق وشد على ايدي القائمين على النشاط الذي أقيم في خان العسكر، واليوم من الطبيعي ان نزور هذا المعرض الهام لمدينة طرابلس، بالاضافة الى رد التحية لاخ وصديق نكن له كل الاحترام وهو الاخ محمد الصفدي، وطرابلس تعترف بالايادي البيضاء التي يتميز بها".

واكد انه "بوجود رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، نقول لكل الطرابلسيين أن بلدية طرابلس لم تكن في حالة كسل، بل كانت في حالة اعداد وتحضير، وابشر الجميع ان 23 بندا يطالبون به بعض أعضاء المجلس سيكون على طاولة المجلس البلدي، والبعض من هذه البنود سبق واقرت وبعضها الاخر هي من صلاحية الرئيس، وليست من صلاحية المجلس. انما نحن لا مانع لدينا ان يتم طرح اي فكرة بخلفية ايجابية تخدم المدينة سيتم طرحها على اعضاء المجلس البلدي من أجل تفعيل العمل أكثر وأكثر، ومن حق الطرابلسيين ان يطلبوا منا نتائج استثنائية كونهم منحونا سلطة استثنائية".

ورأى انه "في كل مؤسسة يوجد صلاحيات يتمتع بها الرئيس التنفيذي المتمثل برئيس البلدية وبعض البنود من صلاحيات المجلس البلدي، والمهندس قمر الدين متفاعل بشكل ايجابي مع كل طلب يحق للمدينة، وكما نعلم جميعنا ان اعضاء المجلس البلدي سواء الذين كانوا من لائحتنا او اللائحة الأخرى، يتمتعون باحترام كبير من قبل الطرابلسيين الذين وضعوا ثقتهم بهم وكانت في مكانها". ولفت الى ان "هذا المجلس البلدي ورث مجلس أكله العفن. واليوم نحن امام تحليل بعض الصداء على عجلة العمل البلدي ونقول لكل الطرابلسيين نحن نتفاعل مع كل طلباتكم ولكن الامور تحتاج بعض الوقت وستشهدون في القريب العاجل ان العجلة تدور بشكل ايجابي بين جميع الاعضاء".