لفتت المسؤولة الإعلامية في رعية ​بقاعكفرا​ ماغي معلوف الى ان "الناس تأتي الى المنطقة من كل القرى اللبنانية وحتى من بيروت ومن مسافات بعيدة في اسبوع عيد ​القديس شربل​، كما ان البعض يعمل على استئجار بيوت في بقاعكفرا لمواكبة الاحتفالات منذ اليوم الاول".

واشارت في حديث للـ"النشرة" الى ان "عدد المشاركين في النشاطات يزداد كل سنة، ونحن نفرح بالناس التي تأتي لزيارة المنطقة بخاصة ان وجوه فنية اعلامية تشارك وتصلي معنا وتعيش مع اهل المنطقة"، لافتة الى ان "الفنان ناجي الاسطا حضر أمس وشارك في القداس الالهي وقدم ترنيمة "شربل" ووعد انه سيقدم السنة المقبلة "ريسيتال" لبقاعكفرا في اسبوع ​عيد القديس شربل​"، مؤكدة ان "المنظمين موجودون لخدمة الزوار ليصلوا كما كان القديس شربل يجول ويصلي في المنطقة ولانجاح النشاطات".

وعن برنامج العيد، اشارت الى ان هناك أمورا ثابتة كل سنة كالذبيحة الالهية في ​كنيسة السيدة​ الرعائية مع الخوري صليبا القزح التي أقيمت يوم الاثنين الماضي، اضافة الى زياح القربان وصلاة تساعية ​مار شربل​، لافتة الى ان هذه السنة تتميز بمشاركة فرقة موسيقى ​قوى الامن الداخلي​ التي تحضر لأول مرة الى حدث الجبة حيث ستحيي الفرقة سهرة وطنية اليوم الساعة 8:30 مساءً في الملعب البلدي.

ولفتت الى ان "للسنة الثالثة على التوالي تقام صلاة مسكونية في كنيسة السيدة الا انها مميزة هذه السنة بوجود رجال دين من كل المذاهب، واللقاء سيكون على نية الكنيسة من مصر تحت عنوان "من مصر دعوة ابني".

واكدت ان بقاعكفرا كلها تعمل من اجل انجاح النشاطات، فلجنة الوقف تعمل اضافة الى الاخويات والحركة الرسولية المريمية واللجنة الاعلامية والبلدية.

وذكرت ان يوم السبت المقبل، ستنطلق مسيرة من ساحة الميدان في اهدن واخرى من كنيسة مار دانيال في حدث الجبة، لتتلاقى المسيرتان وتتوجه الى الملعب البلدي حيث ستقام الذبيحة الاليهة التلقيدية مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بقاعكفرا ككل سنة.