أشارت صحيفة "الشرق" القطرية الى ان "اللقاءات السياسية التي شهدتها الدوحة تشهد اهتماما قطريا بالتشاور والتنسيق حيال قضايا المنطقة والتحديات الامنية والاستراتيجية التي يواجهها العالم العربي انطلاقا من المسؤولية التي تستشعرها الدوحة في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ أمتنا".

وأوضحت الصحيفة أنه "وخلال زيارته للدوحة وبعد مباحثاته أكد رئيس الحكومة ​تمام سلام​ أهمية الدور الذي تقوم به دولة قطر فيما يتعلق بسعي حكومته لتحقيق الاستقرار في هذا البلد وتجنيب لبنان المزيد من الانقسام خاصة فيما يتعلق بتداعيات الازمة السورية وانعكاسها على أمن لبنان واستقراره".

ولفتت الى أنه "غني عن القول ما يمر به لبنان في الوقت الراهن جراء أوضاع مضطربة تكونت في المنطقة وتركت آثارها على لبنان الذي لم يستطع الحفاظ على سياسة النأي بالنفس التي أعلنها في بداية الازمة السورية بسبب انخراط "حزب الله" في القتال الى جانب النظام السوري، فضلا عن قضية اللاجئين السوريين ومتطلبات هذا الوضع الصعب الذي يحتاج للمساعدة ومد يد العون للتخفيف من معاناة هؤلاء اللاجئين ومعالجة أوضاعهم وتعزيز دور لبنان في هذا الصدد وهي التحديات التي تعاطت معها الدوحة بإيجابية واهتمام".

وأكدت الصحيفة أن "هذا الاهتمام القطري بقضايا المنطقة خاصة الازمة السورية هو ذاته محور المباحثات التي يجريها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خلال زيارته الحالية للدوحة".