لفت وزير الاعلام رمزي جريج خلال تلاوته لمقررات جلس مجلس الوزراء الى أن "عيد الاضحى يأتي في ظروف حزينة نتيجة سقوط شهداء وجرحى ووجود مخطوفين"، موضحا أن "مجلس الوزراء انتظر اجتماع وزير الصحة وائل ابو فاعور مع اهالي المخطوفين، حيث أكد لهم أن الحكومة مهتمة بملف المخطوفين".

وأشار جريج الى أن "رئيس مجلس الوزراء تمام سلام أمل خلال الجلسة أن تحمل الايام المقبلة اخبارا سارة عن موضوع المخطوفين، وشدد على ضرورة انتخاب رئيس باسرع وقت ممكن"، مؤكدا أن "الدولة القطرية تعمل في عملية التفاوض دورا هاما وايجابيا"، لافتا الى أن "الوزراء أبدوا وجهات نظرهم حول القضية وعبر الوزراء عن تضامنهم مع الأهالي في هذه القضية، وضرورة استعمال الوسائل المتاحة لتحرير المخطوفين".

واكد مجلس الوزراء ثقته بـ"سلام وتفويضه للتفاوض بكل الوسائل لتحرير العسكريين المخطوفين على ان يطلع مجلس الوزراء عن تطورات الموضوع"، مشددا على "ضرورة ابعاد ملف العسكريين عن الاعلام المكثف حفاظا عى سلامة العسكريين"، مشيرا الى أنه "تم التطرق خلال الجلسة الى سائر المواضيع المدرجة على جدول الاعمال".

وأعلن جريج أن مجلس الوزراء وافق على "تعاقد المديرية العامة لقوى الامن الداخلي مع المؤسسات الخاصة بعقود بالتراضي، كما قرر الموافقة على طلب وزارة الداخلية نهاد المشنوق لجهة استثناء الامن العام من تسديد سلفات الخزينة المعطاة لها وذلك خلال 3 اشهر"، موضحا أنه "تمت الموافقة على طلب وزارة الداخلية تطويع مفتشين درجة ثانية ومأمورين اضافيين بعدد 500".

وأشار الى أن الحكومة وافقت على "مرسوم لتنظيم الاعلانات وتطويرها، كما كلفت مجلس الانماء والاعمار التفاوض مع البنك الاسلامي لتطوير الجامعة اللبنانية".