اكد سفير لبنان لدى الكويت خضر حلوي أن غياب رئيس الجمهورية يحزن ويؤلم الجميع لان وجود الرئيس، الذي يعتبر رمز البلاد هو اكثر من مهم واكثر من دستوري، فهو رمز الوحدة للبنان وقائده الاعلى الذي تبدو بدونه البلاد غير كاملة وغير سليمة.

وشدد السفير حلوي في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية، بمناسبة الذكرى الـ 71 لاستقلال لبنان على انه "بالرغم من هذا الفراغ الدستوري الناتج عن عدم وجود رئيس للجمهورية، الا اننا نؤكد على ان الجمهورية موجودة ولبنان موجود وذكرى الاستقلال لن تغيب عن اذهان اللبنانيين، كما ان للبنان مناعة نتجت عن تجارب تاريخية عدة فيها من المآسي والاحداث ما جعلته يتجاوز المحن ويتأقلم مع الآلام عبر سنين طويلة امتدت لاكثر من قرن ولكن لبنان تجاوزها وتخطاها".

ولفت الى ان خروج لبنان من ازمة الرئاسة مسؤولية القيادات السياسية وليست مسؤولية القوى او الدول الخارجية، ولكن التعقيدات السياسية الداخلية والتحالفات والمقاربات للرؤية المستقبلية للبنان، جعلت هذا الامر اكثر تعقيدا او ربطته بمتغيرات خارجية كل فريق يراهن عليها من منظاره ورؤيته بانتظار ما سيحدث في المنطقة.

وتمنى أن تتمكن القوى السياسية في لبنان من حسم موضوع انتخاب رئيس الجمهورية نظرا لما ينعكس ايجابيا على لبنان واللبنانيين من الداخل والخارج.