لفت عضو المكتب السياسي في حزب "الكتائب" ألبير كوستانيان الى ان "المشكلة في اليمن تحتاج الى حل جذري في ادارة التعددية ومشروع انمائي كامل لليمن"، مشيراً الى ان "السعودية حققت اهدافها بعاصفة الحزم وطوقت الوضع الأمني في اليمن، وانا لا اوافق على أن السعودية وايران تقودان حروبا بالوكالة في لبنان"، مضيفاً "يجب أن ننتقل الى الحياد البنيوي والمضحك في لبنان ان كل فريق ينادي بالحياد حيث تدعو مصلحته".

وأضاف كوستانيان في حديث اذاعي، "لا اقدر على اتخاذ موقف باسم لبنان وانسى جزء من الشيعي الذين لديهم تعاطف غير تعاطف حزب الله، يجب ان نكون على الحياد لان لبنان بلد تعددي وغير قابل الا بظل الحياد، وكل فريق له مشاعر اتجاه قضية وهي حرية فردية".

واوضح ان "اي قانون انتخابي في لبنان سينتج نفس التمثيل القائم حالياً، والجمهورية اللبنانية ماتت والنظام غير قابل للحياة، وكل شيء نقوم به يؤدي الى انقسام عامودي ناتج عن هشاشة النظام في توزيع الصلاحيات وناتج عن فريق خارج الدولة"، مشيراً الى انه "لا يمكن بناء اي نظام او الدولة وهناك فريق لديه السلاح وهو دولة داخل الدولة، والثغرات في النظام تسمح لحزب الله بتعطيل المؤسسات".

وشدد على ان "المطلوب رئيس لديه مواقف قادرة على استيعاب الجميع ونحن كمسيحيين لدينا مطلب بالرئيس القوي وهو الذي يتمتع بحيثية شعبية او مدعوم من احزب شعبية".