أكد عضو كتلة "الوفاء للمقامة" النائب ​نوار الساحلي​ ان "المقاومة الاسلامية حققت انجازا في العام 2000 وعلينا ان نصون ونحافظ على هذا الانجاز وفي العام 2006 حققت النصر الالهي".

واشار خلال احتفال اقامته الهيئات الطلابية في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية في مناسبة عيد المقاومة والتحرير إلى انه "يجب ان يعرف الجميع ان المقاومة ولدت من الشعب وهي مقاومة شعبية، فالشعب يحتضنها، وليست لقمة سائغة تمحى اوتلغى بقرار او بحبر على ورق، واليوم اصبحت قوة في المعادلة الاقليمية، وهي مع الجيش اللبناني محتضنة من الشعب والناس، واغلبية الناس، هذه المقاومة التي استطاعت بسنوات قلائل ان تحقق معجزات يلزمها عقود بل قرون، فهي دحرت العدو الصهيوني في العام 2000،وانتصرت عليه في العام 2006 بصواريخ رعد رعدت في فلسطين المحتلة فوق الاعداء، وأفشلت مشاريع الصهاينة في المنطقة واحيت روح المقاومة مجددا بعد انتصار الــ ".

ولفت إلى ان "هذه المقاومة اليوم تحمي لبنان وهي على اتم الجهوزية للدفاع عن ارضه وحدوده وهي حيث يجب ان تكون للقيام بدورها. وهي تسطر الانتصارات على الارهابيين في القصير والقلمون الاولى واليوم في معركة القلمون الثانية".

وشدد الساحلي على انه "يجب ان لا ننسى ان كل ما يحصل في لبنان وحتى في المنطقة وكل هذه التأثيرات هي انعكاسات للمخطط الاسرائيلي في 25 ايار حصل تحرير للارض ازاح عبء الاحتلال والخيرات التي عاشها لبنان بعد ال 2000 هي نتاج التحرير".