رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عمار حوري​ أن "النزول الى الشارع أمر ديمقراطي، ولكن تعطيل الدولة يعتبر تهديداً لمصالح الناس"، واصفا الكلام الصادر عن رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون بهدم الهيكل فوق رؤوس الجميع بـ "الخطر".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اعتبر حوري أن "هذا الكلام يعني ان من بعدي الطوفان ويدل على منطق لا يؤدي الى نتيجة أكان بالنسبة الى رئاسة الجمهورية او الى قيادة الجيش"، مشيرا الى "أن يكون عون رئيساً للجمهورية أم لا رئاسة، أن يكون ضابطاً معيناً قائداً للجيش او لا تعيين في هذا المنصب، ان يتولى صهره حقيبة وزارية او لا تشكل حكومة، هو منطق للاستثمار في مشاعر الناس".

ولفت الى أن "هذا الامر يتكرر منذ أن كان عون في قصر بعبدا في العام 1989، ولم يصل الى أية نتيجة، كما اننا نرفض الوقوف على الأطلال كما يريد عون"، معتبرا أن "منطق الدولة يستفز العماد عون، وكذلك منطق تفعيل مؤسسات الدولة، وإلا لماذا يقف حجر عثرة في وجه إنتخاب رئيس الجمهورية".

وشدد على أنه "ليس أمراً طبيعياً تعطيل هذه الإنتخابات"، مستغرباً أن "يتم بعد ذلك تعطيل عمل مجلس النواب، ثم اليوم هناك محاولة لتعطيل عمل الحكومة"، محذّراً أن "مثل هذه الممارسات تؤدي الى مزيد من المجهول ومزيد من التعطيل".

وأضاف: "هذه الصورة يفضلها عون على صورة الدولة والإستقرار. في حين لبنان يواجه الكثير من التعقيدات الإقليمية، يضاف الى ذلك الأزمات الاقتصادية والمالية والاجتماعية ما يضعف الإستثمارات والسياحة"، معربا عن أسفه لـ"وجود خطين لا يلتقيين".