أكد رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب ​عبدو أبو كسم​ أن "البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، منذ سنتين وهو يطالب بإنتخاب رئيس للجمهورية، زيؤكد أنه اذا لم يحصل انتخابات رئاسية، البلد سيدخل في التعطيل"، مشيرا الى أن "هذا الأمر حصل فالبرلمان معطل ومؤسسات الدولة كافة يضربها الشلل".

ورأى أبو كسم في حديث اذاعي أن "صدى الشارع بدأ يشكل قلقا لقادة السياسية"، لافتا الى أن "هناك تقاطعاً كبيراً بين عناوين مبادرة رئيس مجلس النواب نبير بري الشاملة والملفات التي ستبحثها القمة الروحية اليوم".

وأشار الى إمكان اعلان ترحيب القمة بمبادرة بري التي تشدد على ضرورة إنتخاب رئيس جديد للجمهورية وإجراء انتخابات نيابية مبكرة، معربا عن أمله أن "لا تكون هذه المبادرة مجرد لتمرير الوقت".

واعتبر أن "الحراك الشعبي في الشارع يشكل بداية ثورة على المسؤولين عدم تجاهلها لأنها بعيدة عن الأحزاب والتيارات السياسية"، لافتاً الى أن "شريحة كبيرة من اللبنانيين تشعر اليوم بغبن وإهمال وتهميش".

وشدد على أن السياسيين بدأوا يستشعرون بالخطر الذي يحيط بهم وبالقلق على مصيرهم، مؤكدا "اننا نريد استنهاض وطننا، فنحن في وضع خطير جدا، والحراك الشعبي اذا استغله البعض وذهب نحو الثورة لا نعرف ماذا سيحصل".