أكد النائب السابق ​سليم عون​ أنه "عندما قرر "التيار الوطني الحر" وحزب "القوات اللبنانية" فهذا لا يعني أن هذا التفاهم هو على حساب حزب "الكنائب اللبنانية" و"تيار المردة"، مشيراً إلى ان "رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ لم يرشح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون من قبل لأانه كان هو مرشح نفسه وقرر سحب ترشيحه عندما تولجد مرشح تواقفي".

وأشار عون في حدبث تلفزيوني إلى أن "الوطني الحر حريص أن لا يفتح مواجهة مع الخصم فبالتأكيد لن يفتح مواجهة مع الحليف"، مفيداً أنه "بالنهاية رئيس "تيار المردة" النائب ​سليمان فرنجية​ حليف".

وسأل عون "اليوم فرنجية ترشح ولكن من رشحه، هو رشح نفسه أو هناك من رشحه؟فلغاية هذه اللحظة رئيس تيار "المستقبل" ​سعد الحريري​ لم يرشح فرنجية علنا"، مشيراً إلى أن " الحقيقة حقيقة ففرنجية ليس خصمنا وليس هناك منافسة شخصية بيننا".

ولفت عون إلى ان "عون هو المرشح الأساسي والتوافقي"، متسائلاً "من يستطيع أن يحقق لي أهدافي، فالجميع يرى ان عون هو الرجل المناسب لهذه المرحلة"، مؤكداً أن "أكبر كذبة في البلاد هي مسألة الانقسام المترجم بقوى "8 آذار" و"14 آذار"، مفيداً أن "هذا الانقسام كان الضحكة الكبيرة على الشعب اللبناني".

وأكد عون أن "كل مواصفات الرئيس المناسب موجودة بشخص موجود في الرابية أي عون"، مفيداً أنه "هناك تأييد من عند جميع الطوائف لعون من الإسلام والمسيحيين"، مشيراً إلى ان "أي مرشح للرئاسة لم يحصل على تأييد عون وجعجع يكون عار مسيحيا".