أعلن وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان، أن "بلاده ستنسق مع ​بريطانيا​ في غضون الساعات المقبلة الخطوات الواجب على ​باريس​ القيام بها للردّ على تسميم جاسوس روسي سابق في ​المملكة المتحدة​".

ولفت لودريان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني ​هيكو ماس​، الى أنه "لدينا ملء الثقة بالتحقيقات التي يجريها شركاؤنا البريطانيون"، مشددا على أن "باريس مستعدة لتعاون عند الاقتضاء مع المملكة المتحدة في التحقيق الحالي".

وتابع بالقول أن "غاز الاعصاب الذي استخدم لتسميم الجاسوس الروسي السابق طوّرته ​روسيا​ السوفياتية في السر في سبعينيات القرن الماضي"، منوهاً الى أن "الاستخدام غير المسبوق لعنصر كيمياوي مميت تم تطويره خلسة إنما يعرض للخطر أمن أحد شركائنا الرئيسيين والامن الاوروبي وأمننا نحن".

وتجدر الاشارة الى أنه أتى تصريح لودريان بعيد اعلان رئيسة الوزراء البريطانية ​تيريزا ماي​ سلسلة عقوبات ضد روسيا، بينها طرد 23 دبلوماسيا وتجميد العلاقات الثنائية، معتبرة أن "​موسكو​ مسؤولة عن تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته، واللذين عثر عليهما فاقدى الوعي اثر تعرضهما لغاز الاعصاب في سالزبري بجنوب غرب ​انكلترا​".