أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ أن "الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أعلن بشكل واضح عن حق إسرائيل بحقها في الدفاع عن نفسها"، مشيراً إلى أن "​الولايات المتحدة​ كانت دائماً إلى جانب إسرائيل في حقها في الدفاع عن نفسها".

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ​البيت الأبيض​، لفت نتانياهو إلى أنه "في الوقت الذي نتحدث فيه، فإن ​الطائرات الإسرائيلية​ تقوم بالرد على ​الإعتداءات الإرهابية​"، مشيراً إلى أنه "من الطيب أن تأتي من ترامب دعوة لزيارة البيت الأبيض".

وشدد على أنه "على مدى سنوات كانت إسرائيل تشعر بالسعادة لأصدقائها في ​العالم​، لكن لم نر صديقا مثل ترامب"، مؤكداً أن "ترامب أعرب عن صداقته لإسرائيل من خلال إعلانه بسيادة إسرائيل على ​الجولان​".

ورأى نتانياهو أن "هذا اليوم هو يوم تاريخي، فعلى مدى عقدين كانت ​سوريا​ على مقربة من مرتفعات الجولان ومنذ 1967 قام الجنود الإسرائيليين بتحرير الجولان"، مشيرأً إلى "أننا سيطرنا على الأراضي التي كانت مهمة من أجل دفاعنا عن أنفسنا والجولان أثبت أنه ضروري من أجل الدفاع ضد أي هجمات وقد انتصرنا".

وأوضح أنه "رغم انتصارنا فإننا احتجنا إلى نصف قرن من أجل ترجمة نصرنا العسكري إلى نصر دبلوماسي بسبب قرار ترامب"، لافتاً إلى أن "​إيران​ تحاول بناء منظومة عسكرية في الجولان ضدنا"، معتبراً أنه "نيابة عن شعب إسرائيل أشكر ترامب على اعترافه بسيادتنا على الجولان".