دانت شركة "رينو" الفرنسية للسيارات، ما وصفته بـ"ممارسات مشكوك بأمرها ومخفية"، قام بها مديرها التنفيذي السابق ​كارلوس غصن​، خلال إدارته للشركة.

وأوضحت في بيان، أنّ "هذه الممارسات قام بها غصن قبل أن تعتقله السلطات اليابانية، في تشرين الثاني من العام الماضي، على خلفية تهم فساد وتهرب ضريبي"، لافتةً إلى أنّ "التحقيق الداخلي الّذي بدأت الشركة بإجرائه حول نشاطات غصن المالية، بين عامي 2010 و2018 بعد اعتقاله أثبت وجود هذه الممارسات".

وركّزت على أنّ "بعض مصاريف المدير التنفيذي السابق تثير الريبة، بسبب الممارسات المشكوك بأمرها والمخفية، ممّا يتعارض مع المبادئ الأخلاقية للمجموعة، بخاصّة بما يتعلّق بإدارة تضارب المصالح وحماية أصول المجموعة"، مبيّنةً "أنّها أعلمت العدالة الفرنسية بشأن مدفوعات جرت لحساب أحد الموزّعين التابعين للمجموعة في الشرق الأوسط، بالإضافة لمصاريف مشكوك بأمرها، جرت داخل تحالف شركتي "رينو" و"نيسان".

كما قرّر مجلس إدارة شركة "رينو" بعد اجتماعه، حرمان غصن من تقاعده السنوي، وقدره 770000 يورو سنويًّا لمدى الحياة، وذلك لأنّ "ظروف رحيل المدير التنفيذي لا تتناسب مع أي من حالات فتح نظام التقاعد".