عقدت ​لجنة التربية​ الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسةً لها برئاسة النائبة ​بهية الحريري​، وحضور مقرّر اللجنة النائب ​أسعد درغام​ وعدد من النواب، بالإضافة إلى ممثّلي مدارس ومؤسسات تربوية ونقابات وشخصيّات معنيّة؛ وذلك لدرس ومناقشة اقتراح القانون الرامي إلى دعم كلّ من ​المدارس الرسمية​ والخاصة المقدَّم من الحريري.

وقد أَجمعت اللجنة على ضرورة وأهميّة دعم ​المدارس الخاصة​، وأَرجأت دراسة لقتراح القانون المذكور بانتظار ما سيصدر عن جلسة ​مجلس الوزراء​ الّتي ستنعقد نهار الخميس المقبل، بحسب ما أعلن ممثّل وزير التربية من مشاريع قوانين متعلقة بدعم المدارس الخاصة والرسمية الّتي ستُحوّل إلى ​مجلس النواب​.

واستمعت اللجنة بإسهاب إلى المشاكل الّتي عبّر عنها أغلبيّة ممثّلي المدارس الخاصة، ووَعدت اللجنة بتكثيف جلساتها بالمرحلة المقبلة لمتابعة كيفيّة حلّ هذه المشاكل. كما طلبت من ممثّلي المؤسّسات التربويّة تحضير دراسة حول آليّة توزيع المبالغ الّتي ستُقر للمدارس الخاصة، كما طلبت من ​وزارة التربية والتعليم العالي​ تزويدها بتقدير القدرة الإستيعابيّة للمدارس الرسميّة لاستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي المقبل.