شدّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، على أنّها "لمأساة يتسبّب بها رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ ورئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​، بتركهما الناس معلّقين بين السماء والأرض، لا يعرفون ماذا يحدث أو ماذا سيكون غدهم".

وأوضح في بيان، أنّهم "لا يعرفون إذا كان ​البنزين​ مؤمّنًا و​المازوت​ متوفّرًا أم لا، ولا يعرفون ما مصير ​الأدوية​ الّتي هم بحاجة إليها وما إذا كانت مؤمّنة أم غير موجودة، ولا يعرفون ما مصير حياتهم في حال احتاجوا إلى عمليّة جراحيّة، وهل ستتأمّن ​المستلزمات الطبية​ الّتي هُم بحاجة إليها في هذه العمليّة أم لا؟ ولا يعرف مرضى غسيل الكلى ما مصيرهم في اليوم التالي إذا لم تتأمن المستلزمات المطلوبة؟".

وتوجّه جعجع، إلى عون ودياب، قائلًا: "إمّا أن تتدبّرا أمركما في توفير الموازنات اللّازمة للاستمرار بالدعم، طبعًا من خارج الاحتياطي الإلزامي وبعد ترشيده وحصره فقط ب​العائلات المحتاجة​، وإمّا عليكما صراحةً وجهارًا ​رفع الدعم​ لكي يعرف اللبنانيّون ماذا عليهم أن يفعلوا".

وأشار إلى أنّ "الدعم في الوقت الحاضر موجود نظريًّا ولأناس وأناس وبشكل عشوائي، وينذر يوميًّا بالأسوأ مع بداية فقدان أمور عديدة من السوق"، متسائلًا: "هل هذا هو الدعم المطلوب، أم مزيد من تضييع لما تبقى من أموال اللبنانيّين من خلال التهريب إلى ​سوريا​ وإلى جيوب بعض المحظيّين من كبار التجّار والمستوردين؟". وخاطب عون ودياب بالقول: "عليكما اتخاذ قرار سريع وفوري، لأنّ التاريخ سيحاسبكما".