استضاف قسم علوم التربية في كلية الآداب والعلوم في جامعة الروح القدس- ​الكسليك​، بالتعاون مع المعهد الفرنسي في ​لبنان​، اليوم الوطني السابع لجمعية تطوير منهجيات التقويم التربوي ADMEE بعنوان "التقويم الإلكتروني: من الجانب النظري إلى الأدوات العملية".

ويهدف هذا اليوم إلى فهم التقويم الإلكتروني وإغنائه وضمان تناسقه مع أدواته، إضافة إلى مناقشة تطور آليات التقويم الإلكتروني في ​التعليم العالي​. كما يسعى إلى تلبية الاحتياجات والتوقعات المستندة إلى "رؤية متجددة حول النجاح التربوي".

وفي هذا الإطار، ألقت العميدة المشاركة في كلية الآداب والعلوم، كارين نصر ديميرجيان، إلى أن "الأزمة الصحية التي عرفها العالم منذ سنتين، غيّرت أسس ​القطاع التربوي​ وحوّلته باتجاه التعليم من بعد"، لافتةً إلى أنه "اليوم، حان الوقت للقيام بإعادة النظر في مختلف جوانب هذا التعليم الالكتروني، وتحديدًا في موضوع التقويم الإلكتروني من الناحية النظرية والعملية".

ولفتت إلى أن "التقويم يعرّف على أنه وسيلة أساسية لقياس درجة اكتساب أهداف التعليم وملائمة أساليب التعليم المعتمدة. وفيما خص التقويم الالكتروني، إذا أدركنا أن الطرائق لا تشبه تلك المعتمدة في الإطار الحضوري، بل الأهداف هي نفسها فقط، عندها نقوم بتفكير ديناميكي وموجّه نحو الأدوات العملية لإنجاح التقويم الالكتروني".