أشار المتحدث باسم القوات المسلحة ال​إيران​ية، أبو الفضل شكارجي، إلى أن "استخدام الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ ورئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​يائير لابيد​ مصطلح القوة ضد إيران حرب نفسية سيدفع العدو ثمنها".

وتعهد بايدن في وقتٍ سابقٍ أمس، خلال إعلان أمني تم توقيعه مع إسرائيل بأن "​الولايات المتحدة​ سوف تستخدم كل قوتها لمنع إيران من حيازة ​السلاح النووي​"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام جميع عناصر قوتها الوطنية لضمان ذلك".

بدوره، شدد الرئيس الإيراني، ​إبراهيم رئيسي​، على "أننا نقول ل​واشنطن​ وحلفائها إننا لن نقبل أي محاولات لزعزعة ​الأمن​ والاستقرار في المنطقة"، لافتاً الى أن "أي خطوة خاطئة من قبل ​الولايات المتحدة​ ستقابل برد صارم ومحكم ومباشر".

وذكر رئيسي، أن "تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني ودمجه في المنطقة لن يجلبا الأمن لإسرائيل"، مؤكداً أن "واشنطن تدرك فشل سياسة الضغوط القصوى وما تقوم به الآن تكرار لتجاربها السابقة".

ووصل الرئيس الأميركي الأربعاء إلى إسرائيل، في مستهل جولة هي الأولى له للشرق الأوسط منذ توليه مقاليد السلطة، يرافقه وفد يضم كلا من وزير الخارجية، ​أنتوني بلينكن​، ومستشار الأمن القومي ​جيك سوليفان​، وعدد من المسؤولين.

وبدأ بايدن خلال جولته الشرق أوسطية بإجراء مباحثات مع مسؤولين من الكيان الإسرائيلي، كما سيلتقي الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​، ثم يتوجه بعد ذلك إلى ​السعودية​، حيث سيجتمع مع قادة دول مجلس التعاون ل​دول الخليج​ العربية ومصر والعراق والأردن.