أشار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال ​فراس الأبيض​، خلال حفل كرمت فيه نقابة اطباء ​لبنان​ في ​بيروت​ الدكتور ​غسان حمود​ في ذكرى اربعين يوما على وفاته، الى أن "غسان حمود، الطبيب الناجح صاحب العلم والخبرة هو الذي داوى عشرات الاف المرضى بكل مهنية على مدى نصف قرن من العطا ، كما اقام لهم صرحا طبيا كبيرا قاده في ظروف صعبة الى ان اضحى معلما استثنائيا ل​صيدا​ والجنوب ومؤسسة تعليمية المئات ىمن الاطباء والعامليين الصحيين".

وأشاد الأبيض بـ "جهوده في مضمار الصحة والاستشفاء، وكان له اثرا مهما في النهوض بمجتمعه ومدينته والوقوف الى جانب اهله خلال المحن الكبرى ومنها الاجتياح الاسرائيلي حيث قدم خدمات مستشفاه للجرحى والمصابين من مختلف الجنسيات، كما كان من اصحاب الرأي عبر المؤسسات التي شارك في قيادتها لما فيه مصلحة اهله ووطنه".

من جهته، أشار نقيب الاطباء ​يوسف بخاش​، الى "ايمان الدكتور غسان حمود في الوطن لبنان وتعلقه في هذه الارض لم يمت فهو اليوم يتجسد فينا كمسؤولين ، اكان تحت قبة البرلمان اللبناني، ام كأعضاء مجلس في هذه النقابة العريقة استمروا في آداء قسمهم الانساني بالرغم من عدم امكاناتهم من صرف مستحقاتهم وكتلامذة طب قرروا أن يرمموا ما هدمه فساد الضمير".

ولفت البخاش، الى أن "نقابتنا خسرت كل اموالها ومدخراتها، والمعاش التقاعدي بات بلا قيمة، وبدلا من الاستسلام فقررنا الصمود والنهوض على غرار ما كان قد فعله غسان. فقررنا ان نحصل مدخول صندوق التقاعد على سعر صيرفة لانقاذه من الانهيار الحتمي ولكي نتمكن من رفع المعاش التقاعدي".