توجه المتحدث بإسم الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان، الى الذين عقدوا مؤتمرا بإسم الرابطة امس واعلنوا فيه مراقبتهم للإمتحانات الرسمية بالقول: "لقد إعتبرونا اننا النقطة الأضعف في هيئة التنسيق النقابية واننا متعاقدون وندير الإمتحانات الرسمية. فرئيس رابطة التعليم المهني لا يرد في مؤتمرات صحفية وفي غرف مغلقة وبضغوط وانما رئيس ​رابطة التعليم المهني والتقني​ ترد امامكم. فليس من كرامة الأستاذ ان يذهب مثل الغنم الى المراقبة ولا يهمنا ان خسرنا مالا أو عملا او سلسلة واقول لرئيس هيئة التنسيق اننا كلنا وراءك ولا يغرنك أحد بتصاريح من هنا ومن هناك".

وتابع "نحن جزء اساس من هيئة التنسيق النقابية ومن عقد المؤتمر الصحفي بالأمس نقول لهم الكرامة قبل كل شيء ولا نهددكم فانتم الذين نزلتم الى الشارع وكويتم بالشمس فعيب بعد ذلك ان نفترق. ونقول لمن يحاول شق الصفوف انتم يا ايها المتعاقدون في التعليم المهني والتقني لقد "بيضتم وجهنا" عندما رفضتم تسجيل أسماءكم لمراقبة الإمتحانات وتصحيحها".

وأعلن أنه "لا نقبل بأن نكون شوكة في خاصرة هيئة التنسيق ونحن معها منذ 3 سنوات فلن نتخلى عنها اليوم".

كما أكد المتعاقدون في التعليم المهني في كلمة أخرى، "عدم المشاركة في مراقبة الامتحانات الرسمية"، وشددوا على ان "اللجنة التي اعلنت المشاركة في الامتحانات لا تمثلهم"، واوضحوا ان "المتعاقدين لن يطعنون الاساتذة في ظهرهم".