أوضح مدير الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية عبد الوهاب البدر والممثل المقيم للصندوق في لبنان نواف الدبوس، أن "الصندوق الكويتي خصص مبلغ خمسين مليون دولار، وهناك بعثة متواجدة في لبنان حالياً لمتابعة حصة لبنان من هذه المنحة وللاتفاق والتنفيذ، مع العلّم ان المنحة المذكورة خصصت لصالح المجتمعات المستضيفة للاخوة اللاجئين السوريين، والتي تأثرت بسبب زيادة الاعداد الموجودة فيها لا سيما ان هناك في بعض القرى اصبح عدد اللاجئين يفوق بكثير عدد مواطنيها. من هنا فإن الاخوة في الصندوق سوف يعملون خلال تواجدهم هنا في لبنان في اليومين المقبلين لتحديد سبل الاستخدام والجهات التي سوف تستفيد من المنحة خصوصاً في مجالي الصحة والتعليم".

تصريح الدبوس جاء بعد لقاء جمعه الى رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة حيث عرض الجانبان للمشاريع وما يقدمه الصندوق للبنان.

وكان بري قد التقى النائب نقولا فتوش والمدير العام المستشار في مجلس النواب سيمون معوض الذي قدم له كتابه "الدكتور نقولا فتوش المشّرع والبرلماني" والذي يتضمن مداخلاته في الهيئة العامة للمجلس.

والتقى بري ايضا النائب محمد الصفدي وعرض معه التطورات الراهنة.

من جهة اخرى تلقى بري برقيةً من رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الامارات العربية المتحدة محمد احمد المرّ، مهنئاً بمناسبة حلول شهر رمضان.