أوضح رئيس الاتحاد العمالي العام ​بشارة الاسمر​ ان "الاجتماع مع وزير المال ​علي حسن خليل​ كان ايجابياً في بعض النواحي، من حيث اهمية تطبيق القانون 46 بحذافيره والمادتين 14 و17 منه اللتين تتعلقان بالحقوق المكتسبة التي اقرت عبر ​سلسلة الرتب والرواتب​، وقد تم الاتفاق على دفع السلفة على السلسلة لقاء الجداول المرفوعة من المؤسسات العامة، على ان يتم دفعها قبل الاعياد".

وأشار في حديث صحفي إلى انه "بالنسبة للمستشفيات الحكومية، فقد تم الاتفاق على عقد اجتماع اليوم لمتابعة هذا الموضوع بحضور رئيس الاتحاد العمالي ولجنة مشكلة من ​المستشفيات الحكومية​، اما بالنسبة للكهرباء، فقد تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر اليوم يعقد في الاتحاد العمالي العام تحضره رئيسة مصلحة المحاسبة في ​وزارة المالية​ الدكتورة رجاء الشريف وممثلين عن نقابة موظفي الكهرباء للبحث في كيفية معالجة هذا الموضوع".

واعلن الاسمر استمرار الاضراب في ​مؤسسة كهرباء لبنان​ في الوقت الذي يتشاور فيه الاتحاد العمالي مع النقابة ووزارة المالية لوضع تصور يحلحل الوضع في المؤسسة خصوصاً واننا قادمون على موسم اعياد، ومن المفروض ان يشعر المواطنون بهذا العيد.

واعرب الاسمر عن ارتياحه الى امكانية تجاوب وزارة المالية "لاننا نؤكد على ضرورة التقيد بالقانون 46 وليس بتعميم رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الذي انتزع حقوق موظفي المؤسسات العامة، والاسراع في تطبيق المراسيم التطبيقية التي تم استصدارها من قبل الوزارات الوصية، مع مراعاة الاعياد الوظيفية كباقي المؤسسات و​الادارات العامة​". واكد الاسمر انه بين التعميم وبين القانون نحن نتقيد بالقانون.