كرم "لقاء البلدات والقرى في ​بعلبك​ الهرمل" المرشح النائب إميل رحمه، في إحتفال أقامه في مطعم برادوكس ​الكسليك​، حضره رؤساء بلديات المنطقة وفاعلياتها وأبناؤها.

و تحدث النائب رحمه ومؤكدا أن "بعلبك هي مدينة العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين".

وأشار رحمه الى انه كان مقصرا في التشريع والخدمات والعلاقات ولم يستطع إنجاز كل الأمور، لكنه استطاع أن يحقق بعض الخدمات، أكان بحضوره السياسي أو التشريعي في المنطقة. وقال: "أنتم تعلمون جيدا إن كنت غائبا أو حاضرا في المنطقة.

وأكد "عظمة هذه المنطقة وتفوقها، فهي التي أنجبت خليل مطران وسليم حيدر وشعراء وأدباء وشخصيات مميزة جدا خصوصا في السلكين العسكري والقضائي". وقال: "في ال​سياسة​، مسموح للخصم أن يتحدث في كل الأمور، لكن الآخرين، للأسف، يكثرون من التوصيفات غير المقبولة. اننا في بعلبك، علينا أن نخوض معركة إنتخابية ديموقراطية وأن نكون أوفياء لأبطال الجرود، وخصوصا لثلاثية ​الجيش​ والشعب والمقاومة"، معتبرا "ان التكامل بين هذه الثلاثية هو إستثناء، لكن هذا الإستثناء حمى ​لبنان​".

وحيا الأبطال في ​سرعين​ و​القاع​ الصامدين الذين واجهوا على مدى 5 سنوات التكفيريين، رغم كل المخاطر والصعوبات. ومن العار أن لا نعترف بالجميل للذين حموا منطقتنا بمسيحييها ومسلميها، فهم استحقوا قدسية الشهادة والبطولة".