نوّه السفير المصري في ​لبنان​ ​نزيه النجاري​، بعد لقائه رئيس "​تيار المردة​" ​سليمان فرنجية​، في دارته في ​بنشعي​، إلى أنّه "تربطنا بفرنجية علاقة شخصية وسياسية، ومع العائلة علاقة تاريخية، ويهمّنا دائمًا أن نتشاور معه في هذه الظروف، خصوصًا الظروف الإقليمية، وكذلك على الساحة اللبنانية".

وشدّد على أنّه "يهمّنا كثيرًا أن نستمع إليه، لاسيما أنّه من الشركاء الرئيسيين في العملية السياسية اللبنانية وعملية ​تشكيل الحكومة​، ونحن مهتمّون كثيرًا بتشكيل الحكومة بشكل سريع في لبنان، ومن هنا التشاور الدائم مع فرنجية"، مؤكّدًا "أنّنا نحرص كثيرًا على عدم التدخّل في تفاصيل الشأن اللبناني، إلّا أنّ هناك اهتمامًا لدى الرئيس المصري بسرعة تشكيل الحكومة اللبنانية من حيث المبدأ، لأنّ هذا الموضوع يحفظ استقرار لبنان ويسهم في استقرار المنطقة بشكل عام".

ولفت النجاري إلى "أنّنا نلمس بعض الصعوبات وبعض الفروقات، ولكن هذه هي الديمقراطية اللبنانية، ونتمنّى النجاح قريبًا في تشكيل الحكومة".

كذلك، استقبل فرنجيه السفير البريطاني ​كريس رامبلنغ​، وعقدا اجتماعًا في حضور عضو المكتب السياسي في "المردة" الوزير السابق روني عربجي وجان بطرس، تخلّله بحث في أوضاع لبنان الراهنة، بالإضافة إلى جولة أفق حول الوضع الإقليمي.