زارت رئيسة "مؤسسة انتصار" الشيخة انتصار الصبّاح ​جامعة الروح القدس​- ​الكسليك​، برفقة المديرة التنفيذية للمؤسسة كريمة عنبر، حيث استقبلهما نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طوني عيد، في حضور نائبة رئيس الجامعة المفوّضة للعلاقات الدولية الدكتورة ريما مطر، ومدير كليّة الموسيقى و​الفنون​ المسرحية الأب ​بديع الحاج​، ورئيسة قسم الفنون المسرحية والأدائية الدكتورة لينا سعادة جبران.

الأب عيد.

وقد رحّب الأب عيد بالشيخة الصبّاح والسيدة عنبر باسم رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، شاكرًا للمؤسّسة دعمها لطلاب الجامعة، من خلال مذكرة التفاهم التي تمّ توقيعها بين الطرفين في العام 2020، والتي بموجبها، تلتزم "مؤسسة انتصار" بتأمين دعم مالي لقسم من النفقات التعليمية سنويًا لـ 15 طالبة من ​العالم العربي​ في برنامج الماستر في العلاج من خلال المسرح في جامعة الروح القدس- الكسليك التي تتفرّد، في العالم العربي، بتقديم هذا البرنامج. هذا وتتخصّص مؤسّسة انتصار في تقديم الدعم النفسي للنساء المتضررات من الحرب والعنف وشتّى أنواع الاضطرابات.

كما شدّد الأب عيد على ضرورة التكافل والتعاون، في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها لبنان على مختلف الصعد، لاسيما الظروف الاقتصادية التي أثقلت كاهل المواطن، مشيرًا إلى "أن جامعة الروح القدس هي الجامعة الوحيدة التي أبقت على تسديد أقساطها حسب سعر الصرف الرسمي للدولار، وذلك تحسّسًا منها بمعاناة الأهل، ولمساندة طلابها على الاستمرار في مسيرتهم التعليمية وحثّهم على البقاء في الوطن وعدم الهجرة".

بدورها، نوّهت الشيخة الصبّاح "بالمستوى التعليمي المتميّز التي تحظى به الجامعة"، مؤكدة "الاستمرار في دعم الطلاب"، ومشدّدة على "أهمية الثقافة والفنون في حياة الشعوب". كما أملت أن "يتعافى لبنان قريبًا من أزماته وينعم شعبه بالسلام والطمأنينة، لأنه شعب شغوف ومحب للحياة، ويولي أهمية كبيرة للثقافة، إذ يعتبرها ركيزة أساسية لبناء المجتمع وتنميته".

والتقت الصبّاح مع طلاب الماستر في قسم الفنون المسرحية والادائية، وقد قاموا بالتعريف عن أنفسهم وعن أعمالهم ومشاريعهم. واستمعت إلى هواجسهم وتطلّعاتهم المستقبلية. وعرضت أمامهم البرامج التي تقوم بها مؤسسة انتصار بهدف تقديم الدعم النفسي للنساء المتضررات من الحرب والعنف والاضطرابات، مؤكدة تعزيز التعاون بين المؤسسة والطلاب في مشاريع تصب في الهدف عينه.

كما ألقت الدكتورة جبران كلمة عبّرت فيها عن سرور الجامعة وقسم الفنون المسرحية والأدائية بأساتذته وطلابه باستقبال الشيخة الصبّاح والسيدة عنبر بهدف تعزيز التعاون المشترك القائم منذ سنتين. ولفت الى أن "مما لا شك فيه أنّ الطلاب قد اطّلعوا على أعمالك الخيرية والإنسانية التي لا تُقدّر بثمن، وهم مستعدون للتعاون في سبيل دعم رسالتك مع النساء اللواتي يعانين من اضطراب ما بعد الصدمة خلال الحروب".