اكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، خلال لقائه وفدا من اللجنة التوجيهية في لجنة التنسيق اللبنانية الاميركية (LACC) في ​معراب​، أن "اليوم هو وقت العمل، والقوات باقية مع ​الشعب اللبناني​ وهي لن تألو جهداً لتغيير الوضع القائم ووضع لبنان على سكة الانقاذ".

بدوره، شدّد الوفد على "اهمية الاستحقاق الرئاسي من اجل ايصال رئيس سيادي اصلاحي وتغييري، الامر الذي يتطلب تضافر الجهود للوصول الى هذا الانجاز فوافقه جعجع الرأي"، مؤكدًا على ان "الاستحقاق الاول والاهم في الوقت الراهن هو رئاسة الجمهورية باعتبار انه سيحدد وجهة البلد في السنوات الست القادمة، فاما ان ينجح ​حزب الله​ في خطف اكثرية ظرفية وينتخب رئيسًا يكون بمثابة امتداد للعهد الذي شارف اليوم على الانتهاء، وبالتالي نكون امام تجديد للازمة الحالية والمزيد من الويلات على الشعب اللبناني، واما نجتمع جميعنا كقوى معارضة لسياسات حزب الله ونتوافق على شخصية نكون معها قادرين على اخراج اللبنانيين من الوضع المتأزم وانقاذ لبنان".

وسأل الوفد، اذا كانت القوات تؤيد "انتخاب رئيس للجمهورية من داخل ​المجلس النيابي​ او من خارجه، فاوضح جعجع ان "لا شروط للقوات في هذا الاطار وليس مهمًا ان يكون الرئيس العتيد من داخل المجلس او خارجه، باعتبار ان الاهم هو ان يكون قادرًا على حمل مشروع خلاص لبنان وشعبه وصون حدوده وتعزيز سيادته".

وحمّل جعجع، الوفد، رسالةً الى ​الولايات المتحدة الاميركية​ والعالم بأسره شدّد فيها على "ضرورة الوقوف الى جانب لبنان في المرحلة الدقيقة القادمة، لأن الظرف صعب لكن قدرة الخلاص ليست مستحيلة ولا سيما ان الفرصة متاحة اليوم امام اللبنانيين من خلال المجلس الجديد لتجميع قوى المعارضة وانتخاب رئيس للجمهورية يعمل على تعزيز السيادة واطلاق ورشة الاصلاح".

وخلال اللقاء، اطلع الوفد، جعجع على مهمة اللجنة وطبيعة عملها في الولايات المتحدة الاميركية وسعيها الدائم لدى ​الادارة الاميركية​ والمؤسسات الدستورية من اجل القضية اللبنانية. كما اطلعه على الجهود المبذولة لبناء الثقة بين مكونات الانتشار اللبناني لتعمل بهدف حماية وجه وهوية لبنان الرسالة. كما شدد الوفد على اهمية الاستحقاق الرئاسي من اجل ايصال رئيس سيادي اصلاحي وتغييري وتضافر الجهود للوصول الى هذا الانجاز.