أطلع رئيس المنظمة العالمية لحوار الأديان والحضارات (أويسكو) الشيخ مخلص الجدة، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​، على نتائج وتوصيات المؤتمر الدولي السنوي الواحد والعشرين للمنظمة الذي عقد هذا العام في لبنان، تحت عنوان "لبنان أكاديميّة الإنسان للتلاقي والحوار"، وتحدث عن دور لبنان في التلاقي والحوار بين مختلف الأديان والثقافات، رغم الظروف الإقتصاديّة الإستثنائية التي يمر بها.

من جانبه، أشاد العبسي، خلال اللقاء مع وفد من المنظمة في المقر الطريرطي في ​الربوة​، بعمل المنظمة والقائمين عليها والنشاطات والبرامج التي تقوم بها عبر المؤتمر السنوي والندوات العلميّة والثقافيّة والإصدارات وأعمال الترجمة.

وفي ختام اللقاء، منح البروفيسور الجدة بإسم الوفد البطريرك شهادة راعي حوار الأديان والحضارات، مع الوسام الذهبي نظير ما يقدمه من رعاية كريمة لشرعة الحوار بين أتباع الديانات والثقافات في العالم ولدوره وإهتمامه بقضايا الحوار على المستويات كافّة.

من جهة أخرى، هنأ العبسي، في بيان، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وقائد الجيش العماد جوزاف عون، بعيد الجيش، متمنيا "أن يبقى الجيش حارسا أمينا لحدود الوطن وصمام الامان لشعبه، هو الذي يقدم تضحياته يوميا على مذبح الوطن بكل شرف ووفاء".