أكد مجلس ​المطارنة الموارنة​ أنه "بعد ان احتفل ​لبنان​ أمس بذكرى تأسيس ​الجيش اللبناني​، نهنىء قائد الجيش والضباط والرتباء ونتطلع اليهم كحماة الوطن والدولة ومؤسساتها وشعباها راجين له دوام النجاح في مواجهة الارهاب في الداخلي والجرود والحدود".

وفي بيان له عقب اجتماعه الشهري، أوضح المجلس "أننا نستغرب السير بإقرار السلسة على قاعدة الضرائب في وقت نعاني فيه من ركود اقتصادي ونستغرب الاعباء المضاعفة على الأهل بالرغم من التشديد على وحدة المشرع"، مطالباً بـ"اعادة النظر في السلسة تفاديا لتعريض الامن الإجتماعي الى المخاطر".

وأشار الى "اننا نلفت المسؤولين الى ضرورة وضع خطة للتعاطي بجدية مع ملف النازحين، وعدم وجود الخطة سيكبد الدولة خسائر أكبر على كل الصعد"، مؤكداً أنه "مع تمسكهم بالموضوع الانساني نرى انه من غير المقبول ان يأتي على حساب البعد الكياني، ونطلب الابتعاد عن الأجندات الخارجية والالتزام بالأجندات الداخلية".

ومن جهة أخرى، أكد أنه "من غير المقبول أن يكشف الفساد في الإعلام دون تحرك الأجهزة الرقابية، ويضيق على البريء وتؤخذ بحقه تدابير بينما الفاسد يحميه النافذون والملفات توضع طي النسيان".

ولفت المجلس الى "اننا نحتفل بعدد من الأعياد الهامة وندعو أبنائنا للاستعداد لهذه الأعياد بالصلاة والتقشف والتوبة ومشاركة أبناءنا المنتشرين والدعاء الى تثبيت الألفة والمحبة".