أشار النائب حمادة، بعد لقائه شيخ العقل ل​طائفة الموحدين الدروز​ ​سامي ابي المنى​ في دار الطائفة - بيروت، الى أن "زيارة ابي المنى اليوم واجب وفرصة، في الواجب لشكره على جهوده قبل واثناء وبعد الانتخابات ودعواته من اجل الهدوء والمشاركة الإيجابية، وفتح الفرص امام الجميع والمنافسة الشريفة في الجبل وكل لبنان وهكذا كان، اما الفرصة بأن نأتي الى هنا حيث اجواء الدار العامرة وطنيا وعربيا، والتي يؤكد على مسارها كل يوم سماحة الشيخ شكلا ومضمونا".

بدوره، لفت النائب ​ملحم خلف​، الى "أنني تشرفت بلقاء سماحة الشيخ في هذه الدار الوطنية، وكانت الأمور متقاربة بالأفكار والرؤى، خاصة انها تضع ال​سياسة​ ضمن إطار الاخلاق. فالسياسة خارج القيم والأخلاق تصبح عبثية، وانني أؤكد من هنا ان لا قيمة لأي منصب طالما لا يكون في خدمة الناس واننا بخدمة الناس، خارج اطار المناكفات او الاصطفافات السياسية بدون هذه القيم".

واكد ردا على سؤال حول انتخابات رئاسة وهيئة مجلس النواب، بأن "الجواب سيكون للكتلة مجتمعة بهذا الخصوص".

وفي سياق منفصل، استقبل شيخ العقل وفدا من اللجنة المنظمة لمؤتمر "بيتنا المشترك" المنبثق عن ​مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك​ وضم منسق عام اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي-الإسلامي جوزيف محفوظ و​رابطة كاريتاس​ لبنان، وسلّم الوفد أبي المنى دعوة المؤتمر في سيدة اللويزة ذوق مصبح.